Items filtered by date: كانون1/ديسمبر 2018

مجموعة من اساتذة القسم يشاركون ببحوث مشتركة في المؤتمر العلمي الثالث لقسم الكهرباء

    شارك رئيس فرع هندسة السيطرة في قسمنا (ا.م.د شبلي احمد حميد) والباحث م.م مصطفى حسين مشاري ببحثهم الموسوم ( المخمن ذو الشكل المنزلق الخالي من الارتجاج مع تطبيقه على مسيطر السرعة لمحركDC ) في المؤتمر العلمي الثالث للهندسة الكهربائية SCEE2018 والذي اقيم في رحاب الجامعة التكنولوجية وذلك في يوم الخميس المصادف 20/12/2018 حيث تم دراسة العيب الرئيسي للمخمن النمط الكلاسيكي المنزلق والتي ازيلت في العمل الحالي عبر استبدال وظيفة signum مع تقريب للحصول على مخمن تقريبي,في المخمن التقريبي لن يذهب خطأ التقدير الى الصفر بعد الان,لكنه سيذهب الى منطقة محددة حولها نقطة الاصل,تم تطبيق المخن المقترح على تصميم مسيطر السرعة لمحركDC.
   وكذلك شارك السيد معاون رئيس القسم للشؤون العلمية المحترم أ.م.د. محمد يوسف حسن مع الباحثة سيبال صباح بالبحث الموسوم (سيطرة منطق مضبب زمني من النوع 2 بالاعتماد على امثلية مجتمع العناكب لعمود تقطير) في المؤتمر العلمي الثالث للهندسة الكهربائية SCEE2018 والذي اقيم في رحاب الجامعة التكنولوجية، وذلك يوم الخميس المصادف 20/12/2018، وقد تناول البحث تطبيق السيطرة الذكية باستخدام مسيطر مضبب يشابه المتناسب المتكامل ذو الفترة الزمنية من نوع 2 ومن نوع (ممداني) بالاعتماد على خوارزمية العناكب، حيث تم ضبط مكبرات التحكم باستخدام خوارزمية امثلية مجتمع العناكب حيث يتم الاعامل مع معدل التدفق العكسي ومعدل تدفق البخار كمتغيرات للوصول الى اقصى نقاوة للمنتج العلوي والشوائب الادنى لمنتج القاع.

    وكذلك شارك السيد رئيس فرع هندسة الميكاترونكس المحترم أ.م.د. احمد ابراهيم والتدريسيى أ.م.د حيدر عبد ضهد والتدريسية م.م. نور قاسم يوسف، ببحثهم الموسوم( نظرية الاحتمالات في سرب الجسيمات لغرض حل مشاكل الامثلية الغير خطية ) في المؤتمر العلمي الثالث للهندسة الكهربائية SCEE2018 والذي اقيم في رحاب الجامعة التكنولوجية، وذلك يوم الخميس المصادف 20/12/2018، وقد تم دراسة سرب من الأفراد أو الجسيمات مجتمعه معًا لتحقيق هدف جماعي، مع ذلك فعندما تستخدم هذه الجسيمات لغرض حل مشاكل الامثلية الغير خطية فانها تعاني من مشاكل الوصول السابق لأوانه، وعدم قدرتها على إيجاد حل مثالي للمشكلة تحت الدراسة، بسبب نقص الاستغلال وقدرة الاستكشاف للفضاء الذي تبحث به عن الحل. ومن أجل التعامل مع القضايا المذكورة أعلاه ، تم استخدام نموذج جديد لعملية صنع القرار في سرب الجسيمات لغرض حل مشاكل الامثلية الغير خطية. وقد تم التحقق من صحة النهج المقترح على عدة معاييرمن خلال مقارنة النتائج الإحصائية الجديدة مع العديد من الخوارزميات التطورية الواردة في الأدب .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Published in اخبار القسم

قسم هندسة السيطرة والنظم يقيم مهرجانا للطفل اليتيم

    برعاية السيد رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور (امين دواي ثامر)المحترم اقام القسم بالتعاون مع مديرية التدريب والمعامل مهرجانا للطفل اليتيم وذلك في يوم الاثنين المصادف 17/12/2018 في اروقة القسم وقاعة المؤتمرات حيث تم استضافة اطفال مدرسة كافل اليتيم مع الكادر الاداري للمدرسة لتكريمهم وتوزيع هدايا عليهم ,وكان المهرجان بحضور السيد رئيس الجامعة المحترم والسيد رئيس قسم هندسة السيطرة والنظم الدكتور(ازاد رحيم كريم) المحترم,والسيد مدير مركز التدريب والمعامل الدكتور(حيدر عبد ضهد)المحترم اضافة عدد من اساتذة وطلبة القسم والجامعة, تخلل الحفل الغناء في حب العراق واستذكار لشهدائه الذين ضحو بانفسهم  وهو اغلى مايملكه الانسان من اجل الحفاظ على ارض وشعب العراق لذلك تبنت الجامعة هذا النشاط الذي يعكس الدور الضروري الذي تبنته رئاسة الجامعة والقسم في التعايش مع الاطفال الايتام ,حفظ الله العراق واهله والرحمة لشهدائنا الابرار. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Published in اخبار القسم

زيارة علمية من قبل طلبة قسم هندسة السيطرة والنظم الى الشركة العالمية لاصدار كي كارد

 

    زار طلاب المرحلة الثالثة لفرع هندسة الحاسوب والسيطرة لقسمنا في يوم الخميس المصادف 20/12/2018 الشركة العالمية للبطاقة الذكية ((ISC كي كارد وهي شركة رائدة لاصدار بطاقات كي كارد والماستر كارد ,هذه الزيارة العلمية كانت باشراف اساتذة قسمنا(م.د. احمد مظهر حسن, م.م. ريم مجيد ابراهيم) حيث القى مهندسي الشركة محاضرة تعريفية عن بداية شركة كي كارد(QI) وكيف تم تطورها  وعن الية ارتباطها بالمؤسسات الحكومية  والمصارف  التي تتعامل بها وانوعها والبرامج  المستخدمة في العملية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Published in اخبار القسم

قسم هندسة السيطرة والنظم يقيم ندوة بعنوان(تقنيات الاجهزة الطبية الحديثة)

 

  اقام قسمنا وعلى قاعة المؤتمرات في يوم الاحد المصادف 16/12/2018,ندوة تعريفية عن تقنيات الاجهزة الطبية التي اجريت بالتعاون مع الجمعية العراقية للاحهزة الطبية حيث القيت محاضرات تعريفية عن موضوع الندوة واخر ما توصل اليه العلم في هذا المجال اضافة الى محاضرة عن الجمعية التي هي جزء من نقابة المهندسين ومحاضرة اخرى من قبل معاون رئيس القسم للشؤون الادارية (م.د.تغريد محمد محمدرضا) عن البنكرياس الصناعي ,هذا وقد حضر الندوة معاون رئيس القسم للشؤون العلمية والدراسات العليا ورؤساء الفروع ومجموعة من طلبة خريجي فرع الهندسة الطبية.

 

 

 

 

 

 

 

Published in اخبار القسم

قسم هندسة السيطرة والنظم يعقد حلقة نقاشية لطلبة الدراسات العليا الوافدين من  الخارج شهادة الدكتوراة

 

  عقد في قسم هندسة السيطرة والنظم يوم الثلاثاء المصادف11/12/2018 حلقة نقاشية لطلبة الدراسات العليا/الدكتوراة الوافدين من خارج العراق وعلى قاعة المناقشات في القسم (رقم 9) وبحضور(ا.م.د.محمد يوسف حسن) معاون رئيس القسم للشؤون العلمية والدراسات العليا ورؤساء الفروع ومجموعة من تدريسي وطلبة الدراسات العليا في القسم وحيث تم استعراض بحوثهم والاستماع الى بعض الملاحظات من قبل التدريسيين.وفيما يلي اسماء الباحثين مع عناوين بحوثهم:
1- م.د.صبا طارق سالم/عن اطروحتها الموسومة(( متحكم متكيف ومعتمد على زمن التاخير لانظمة الحركة عن بعد))تضمن البحث تصميم مسيطر معتمد على قيمة زمن التأخير في الاشارات المرسلة والمستلمة لنظام الحركة عبر المسافات اللاخطي باستخدام نظرية ليابانوف كراسوفسكي للانظمة ذات التاخير.
2- م.د.علي مجيد/عن اطروحته الموسومة((تقنيات جديدة لتحسين دقة معلومات channel state Information)) للجيل الخامس من شبكات الهاتف النقال)) في هذا البحث تم تطوير تقنيات لتقليل وقت معالجة معلومات الجنل وكذلك التنبأ بمقدار التأخير ومحاولة تقليل تأثيره على شبكات الهاتف النقال المستقبلية الجيل الخامس.
3- م.د.احمد رؤوف/ عن اطروحته الموسومة(( انشاء موارد بيانات واسعة النطاق لدعم انظمة تحليل العواطف المتقدمة للغة العربية)) الهدف من هذا العمل هو انشاء موارد بيانات واسعة النطاق لدعم الباحثين في مجال معالجة اللغات الطبيعية, للغة العربية وكذلك استخدام هذه الموارد لبناء نظام تحليل اراء او عواطف متقدم يعتمد على المفاهيم اللغوية للكلمات والشبكات الادراكية.
4- م.د. الاء محمد/ عن اطروحتها الموسومة((تطوير الخوارزميات التنبؤية للتحفيز الكهربائي القائم على اساس علاج اضطراب الاكتئاب الشديد)) في هذ البحث اكدت الباحثة على استخدام تقنيات التعلم الالي في التحفيز الكهربائي القائم على علاج اضطراب الكاْبة الشديدة تم النظر في نوعين من العلاج التحفيز المباشر عبر الجمجمة والعلاج بالصدمات الكهربائية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Published in اخبار القسم
الصفحة 1 من 2

89 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top