مناقشة اطروحة ماجستير

 تمت مناقشة اطروحة الماجستير لطالب الدراسات العليا (أحمد حسن هادي ) بتخصص (هندسة السيطرة) وذلك في يوم الاحد المصادف 13/6/2021 وعلى قاعة المناقشات (قاعة رقم 9) في قسم هندسة السيطرة والنظم ,عن بحثه الموسوم

  (مرشح كالمان غير الخطي المختلط /اللانهائي الممتد للتحكم في سرعة المحرك غير المتزامن)

(Nonlinear Mixed H-infinity/Extended Kalman Filter for Speed Control of Asynchronous Motor)

هذا وقد تالفت لجنة المناقشة من: 

1- أ .د. رائد فالح حسن/ رئيسا.

2-أ.م.د. عباس حسين عيسى /عضوا.

3- م.د. ياسر نبيل أبراهيم /عضوا.

4- أ.م.د. فرزدق رفيق ياسين/عضوا  ومشرفا.

 تعد محركات الحث (IM) أكثر الالات أستخداما في تطبيقات السرعة الثابتة  نموذج المحرك التعريفي هو نموذج غير خطي بدرجة كبيرة مع الطريقة الموجهة نحو المجال , فان السلوك الديناميكي ل IMيشبه الى حد ما سلوك محرك DC متحمس بشكل منفصل  تستخدم استراتيجية التحكم في التوجيه الميداني (FOC ) للتحكم في محركات التيار المتردد ,تم تطويره في الاصل لتطبيقات المحركات عالية الاداء المطلوبة للعمل بسلاسة على مدى السرعة الكاملة وتوليد عزم دوران كامل عند سرعة صفر ,وله اداء ديناميكي عال في FOCيمكن تحقيق تحكم منفصل في عزم الدوران وحجم التدفق ,استخدم نظام FOC  التحويل المباشر التربيعي .هذا وقد حضر المناقشة معاون رئيس القسم للشؤون العلمية والدراسات العليا (أ.د. محمد يوسف حسن) . وبهذه المناسبة نبارك للطالب (أحمد حسن هادي) ونتمنى له دوام الموفقية والنجاح.

 

 

 

 

 

 

        

 

 

 

 

 

Top