القسم ينضم مسابقة ثقافية نسوية تحت عنوان (نون)

 

برعاية السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور احمد الغبان المحترم وتحت اطار التعاون بين مؤسسات وزارة التعليم العالي و وزارة التربية نظم قسم هندسة السيطرة والنظم مع فريق ( العراقية هنا ) و ثانوية المتميزات / الرصافة الاولى
مسابقة ثقافية نسوية تحت عنوان

(نون)

بحضور السيد رئيس الجامعة المحترم و السيد وكيل وزير التربية للشؤون الادارية الدكتور (فلاح القيسي) المحترم والسيد رئيس القسم الدكتور ( ازاد رحيم ) المحترم بالاضافة الى ادارة مدرسة ثانوية المتميزات في الرصافة.
تشكلت الفرق المتنافسة من قبل طالبات و تدريسيات كل من قسم هندسة السيطرة والنظم و ثانوية المتميزات في الرصافة وعلى شكل مجاميع مثلت فريق طالبات الثانوية و فريق طالبات القسم و فريق تدريسيات الثانوية وكذلك فريق تدريسات القسم اضافة الى تواجد مبدعات (العراقية هنا) مع كل فريق. فاز فريق طالبات ثانوية المتميزات بشكل ملف للنظر بعد ان جمعن نقاط الفوز من خلال الاجابة على أسئلة المسابقة التي توزعت على معلومات في العلوم و التاريخ و الرياضة و الادب و غيرها. كانت اجواء المسابقة ممتعة لجميع الحاضرين وسادها روح التنافس و التحاور، و من خلال كلماتهم اثنى كل من السيد الوكيل و السيد رئيس الجامعة على تنظيم المسابقة و فرصة التفاعل التي خلقتها بين طالبات و تدريسيات المدرسة والجامعة وعلى دور المرأة العراقية الكبير في بناء المجتمع و البلد.
تخلل فقرات المسابقة عروض و تدريبات على فنون القتال والدفاع على النفس قدمتها ( اكاديمية عائلة آصف) للفنون القتالية وكانت الحركات الدفاعية مخصصة لكيفية دفاع المرأة عن نفسها في حالات الاعتداء قدمتها مجموعة من بطلات العراق في هذا المجال.
في نهاية النشاط تم توزيع دروع الفوز لاعضاء الفريق الفائز و درع المشاركة الى اكاديمية آصف من قبل السيد رئيس الجامعة المحترم
وكذلك شهادات تقديرية على المشاركات من قبل السيد الوكيل
وايضا تكريم مدرسة المتميزات و اكاديمة اصف من قبل رئيس القسم.
وتثمينا لدور السيد الوكيل في دعم نساء التربية والتعليم وحضوره المسابقة التي احتضنتها الجامعة فقد قدم السيد رئيس الجامعة درع الجامعة الى السيد الوكيل.

 

 

  

  

    

   

 

 

 

 


 

 

 

 
 
Top