Items filtered by date: حزيران/يونيو 2019

 طلبة المتقدمين للدراسات العليا في قسم هندسة السيطرة والنظم يؤدون الامتحان التنافسي

 ادى الطلبة المتقدمين للدراسات العليا(الماجستير)للعام الدراسي (2019-2020)الامتحان التنافسي الالكتروني في القسم بكافة فروعه وذلك في يوم الاحد 23/6/2019 حيث جرت العملية الامتحانية بسلاسة دون اي عوائق فنية هذا وقد تفقد الامتحان السيد رئيس الجامعة(أ.د. عماد حسين ميرزا الحسيني) المحترم والسيد رئيس القسم (أ.م.د.أزاد رحيم كريم) ومعاون رئيس القسم للشؤون العلمية والدراسات العليا حيث تم الاشادة بالجهود المبذولة من قبل لجنة الامتحان التنافسي لتسهيل العملية الامتحانية وتوفير اجواء مريحة لاداء الاختبار الكترونيا وظهور نتائجها فور انتهاء الامتحان.

 

  

 

 

 

Published in اخبار القسم
الأربعاء, 19 حزيران/يونيو 2019 05:23

مناقشة رسالة ماجستير (هدى طالب نجم)

 مناقشة رسالة ماجستير (هدى طالب نجم)

 حصلت طالبة الدراسات العليا في قسم هندسة السيطرة والنظم (هدى طالب نجم) على درجة الماجستير بتخصص (هندسة الميكاترونكس) عن مناقشة رسالتها الموسومة (التحكم الامثل للروبوت متوازي3-RRR )( Optimal FL Control for 3-RRR Planar Parallel Manipulator ) جرت المناقشة في يوم الثلاثاء المصادف 28/5/2019 وعلى قاعة المناقشات رقم (9) في القسم هذا وقد تالفت لجنة المناقشة من:

1-ا.م د. فراس عبدالرزاق رحيم \رئيسا.

2-ا.م. د. ابراهيم قاسم ابراهيم \عضوا.

3- م.د. بشرى كاظم عليوي \عضوا.

4- ا.م.د امجد جليل حميدي \عضوا ومشرفا.

تتميز الروبوتات المتوازية بادائها العالي وذلك من حيث الدقة والصلابة والتسارع وقدرتها على معالجة الأحمال الثقيلة. تم استخدم الروبوت المتوازي في العديد من التطبيقات وذلك للقيام بمهام مختلفة مثل صناعة الأدوات الآلية، جهاز التأشير للتلسكوبات، جهاز محاكاة الطيران وأجهزة القياس للاقمار الصناعية . تم في هذا البحث تطبيق استراتيجية السيطرة الذكية بإستخدام المسيطر الضبابي نوع-1 والمسيطر الضبابي ذو الفترة الزمنية نوع-2 للسيطرة على موقع الماســـــــــــــــك لروبوت متـــــــــــــــــــــوازي نوع 3-RRR. تم اجراء مقارنة بين المسيطر (T1FL) والمسيطر (IT2FL) بدلالة متابعة المسار وخصائص المتانة للمسيطرات. تم تقييم فاعلية المسيطرات بناءاً على اربع مسارات وهي شكل الدائرة، المربع ،المثلث و infinity. وبهذه المناسبة نبارك للطالبة (هدى طالب نجم) ونتمنى لها دوام الموفقية والنجاح.

 

  

 

 

Published in اخبار القسم
الثلاثاء, 18 حزيران/يونيو 2019 06:00

مناقشة رسالة ماجستير (رونق عدنان محمود)

 مناقشة رسالة ماجستير (رونق عدنان محمود)

 حصلت طالبة الدراسات العليا في قسم هندسة السيطرة والنظم (رونق عدنان محمود) على درجة الماجستير بتخصص (هندسة السيطرة) عن مناقشة رسالتها الموسومة (تصميم مسيطر ذكي ومتين للتحكم في نظام التخدير)(Intelligent Robust Controller Design for Anesthesia Systems) جرت المناقشة في يوم الاربعاء المصادف 12/6/2019 وعلى قاعة المناقشات في القسم رقم (9) هذا وقد تالفت لجنة المناقشة من:

1- ا.م د. حازم ابراهيم علي \رئيسا.

2-ا.م. د. احمد خلف حمودي \عضوا.

3- م.د. سامي كاظم حسن \عضوا.

4- ا.م.د. سفانة مظهر رأفت\عضوا ومشرفا .

الجزء الاساسي من عمليات التخدير يعتمد على طريقة السيطرة على نوع المخدر وحالة مسكن الالم للمريض من خلال تنظيم واخفاء عملية التنويم والذي يعتمد على المؤشرات السريرية ومثال (معدل دقات القلب ,ضغط الدم ,ومؤشر BISالمستخلص من التحليل الطيفي للمخطط الكهربائي للدماغ,تم في هذا العمل اقتراح طريقة jacobian للحصول على النموذج الخطي من النموذج اللاخطي حيث تم تصميم مسيطرين متينين وهما مسيطر الحلقة ومسيطرالحلقة الثابتة للسيطرة على منظومة DOA .هذا وقد حضر المناقشة رئيس القسم (أ.م.د.ازاد رحيم كريم) ومعاون رئيس القسم للشؤون الادارية وبهذه المناسبة نبارك للطالبة (رونق عدنان محمود) ونتمنى لها دوام الموفقية والنجاح.

 

  

 

 

Published in اخبار القسم
Top