طلبة المتقدمين للدراسات العليا في قسم هندسة السيطرة والنظم يؤدون الامتحان التنافسي
طلبة المتقدمين للدراسات العليا في قسم هندسة السيطرة والنظم يؤدون الامتحان التنافسي
ادى الطلبة المتقدمين للدراسات العليا (الماجستير,)فروع القسم هندسة السيطرة والحاسبات والميكاترونكس), (الدكتوراه فرع هندسة السيطرة) للعام الدراسي (2021-2022) الامتحان التنافسي وذلك في يوم الاحد المصادف 20/6/2021 هذا وقد تفقد مجريات الامتحان التنافسي رئيس القسم (أ.م.د. أزاد رحيم كريم) ومعاون رئيس القسم للشؤون العلمية والدراسات العليا (أ.د.محمد يوسف حسن) حيث تم الاشادة بالجهود المبذولة من قبل لجنة الامتحان التنافسي لتسهيل العملية الامتحانية وتوفير اجواء مريحة لاداء الامتحان وتطبيق أجراءات الصحة والسلامة.
|
قسم هندسة السيطرة والنظم يعقد الحلقات الدراسية لطلبة الدراسات العليا
قسم هندسة السيطرة والنظم يعقد الحلقات الدراسية لطلبة الدراسات العليا
بتاريخ 8-7-6/6/2021وعلى مدى ثلاثة ايام اقام قسم هندسة السيطرة والنظم وعلى منصة google meet مجموعة من الحلقات الدراسية الثانية (سمنرات) ضمن النشاطات العلمية للقسم ولتحقيق الاستفادة العلمية بمناقشة مشاريع طلبة الدراسات العليا في مرحلة البحث (مرحلة الماجستير) لتخصصات هندسة (السيطرة والميكاترونكس والحاسات ) للطلبة لغرض الوقوف على ما تم انجازه من مشاريع بحوث طلبة الدراسات العليا وبهدف تشخيص نقاط الصعف والقوة وتقديم النصح والارشاد للطلبة ولتنمية أسلوب العرض والدفاع عن مشروع البحث . |
مناقشة اطروحة ماجستير
مناقشة اطروحة ماجستير
تمت مناقشة اطروحة الماجستير لطالب الدراسات العليا (أحمد حسن هادي ) بتخصص (هندسة السيطرة) وذلك في يوم الاحد المصادف 13/6/2021 وعلى قاعة المناقشات (قاعة رقم 9) في قسم هندسة السيطرة والنظم ,عن بحثه الموسوم (مرشح كالمان غير الخطي المختلط /اللانهائي الممتد للتحكم في سرعة المحرك غير المتزامن) (Nonlinear Mixed H-infinity/Extended Kalman Filter for Speed Control of Asynchronous Motor) هذا وقد تالفت لجنة المناقشة من: 1- أ .د. رائد فالح حسن/ رئيسا. 2-أ.م.د. عباس حسين عيسى /عضوا. 3- م.د. ياسر نبيل أبراهيم /عضوا. 4- أ.م.د. فرزدق رفيق ياسين/عضوا ومشرفا. تعد محركات الحث (IM) أكثر الالات أستخداما في تطبيقات السرعة الثابتة نموذج المحرك التعريفي هو نموذج غير خطي بدرجة كبيرة مع الطريقة الموجهة نحو المجال , فان السلوك الديناميكي ل IMيشبه الى حد ما سلوك محرك DC متحمس بشكل منفصل تستخدم استراتيجية التحكم في التوجيه الميداني (FOC ) للتحكم في محركات التيار المتردد ,تم تطويره في الاصل لتطبيقات المحركات عالية الاداء المطلوبة للعمل بسلاسة على مدى السرعة الكاملة وتوليد عزم دوران كامل عند سرعة صفر ,وله اداء ديناميكي عال في FOCيمكن تحقيق تحكم منفصل في عزم الدوران وحجم التدفق ,استخدم نظام FOC التحويل المباشر التربيعي .هذا وقد حضر المناقشة معاون رئيس القسم للشؤون العلمية والدراسات العليا (أ.د. محمد يوسف حسن) . وبهذه المناسبة نبارك للطالب (أحمد حسن هادي) ونتمنى له دوام الموفقية والنجاح.
|
قسم هندسة السيطرة والنظم يعقد حلقة دراسية وعلى منصة (google meet) لاطروحة دكتوراه
قسم هندسة السيطرة والنظم يعقد حلقة دراسية وعلى منصة (google meet) لاطروحة دكتوراه
ألقى المدرس الدكتور (محمد نوري رضا) التدريسي في قسم هندسة السيطرة والنظم وعلى منصة google meet محاضرة بعنوان (تحقيق في التركيب الداخلي لوعاء ضغط المفاعل المعالج حراريا والملحوم بأشعة الالكترون والمكسو باليزر) وكانت المحاضرة تتعلق بأطروحته الذي نال فيها شهادة الدكتوراه من جامعة شفيلد في المملكة المتحدة, لوحظ في السنوات الاخيرة ازدياد الطلب على استخدام محطات انتاج الطاقة النووية ويعد وعاء ضغط المفاعل (RPV) احد المكونات الاساسية في محطة انتاج الطاقة ,وهو يتعرض باستمرار لضغط مرتفع ودرجة حرارة عالية اضافة الى اشعة النيترون وظروف قاسية أخرى, لذا اصبح من الواجب تطوير هذا الجزء وزيادة سمك جداره والاهتمام بتطوير وتحسين مناطق اللحام بأشعة الالكترون والعمل على حماية سطحه الداخلي عن طريق الاكساء باليزر وهذا بدوره يزيد من كفاءة المفاعل النووي وقدرته وعمره الافتراضي. |