Items filtered by date: كانون2/يناير 2022
الإثنين, 24 كانون2/يناير 2022 08:46

مناقشة اطروحة ماجستير

مناقشة اطروحة ماجستير

تمت مناقشة اطروحة الماجستير للطالبة (صابرين جواد صبوان) بتخصص (هندسة الحاسبات) وذلك في يوم الأربعاء المصادف١٩/١/٢٠٢٢ وعلى قاعة المناقشات (قاعة رقم٩) في قسم هندسة السيطرة والنظم ,عن بحثها الموسوم

(المراقبة الذكية لمراقبة خطوط أنابيب النفط المستندة على تقنية انترنت الأشياء)

(Smart Oil Pipeline Health Monitoring based on IoT Technology)

 

هذا وقد تالفت لجنة المناقشة من: 

1-أ.م.د.علي حسين مري  / رئيسا.

2-ا.م.د. منى محمد جواد /عضوا.

3- أ.م.د.حامد موسى حسن /عضوا.

4- م.د. وليد فواز شريف /عضوا ومشرفا .

5- .م.د. أحمد رؤوف ناصر /عضوا ومشرفا.

 

يقترح نظام انترنت الأشياء المتكامل مع الخدمات السحابية لمراقبة هيكل خطوط أنابيب النفط، يعتمد النظام على جمع البيانات من عقد الاستشعار المرفقة بهيكل خط الانابيب ،والتي تشكل مجتمعة شبكة من أجهزة انترنت الأشياء المتصلة بسحابة AWS ، لتحليل القياسات وتصنيف الاحداث الجديدة وفقا لمسافاتها من عقد الاستشعار،النظام المقترح تم اختباره على القياسات الميدانية التي تم جمعها في محطة كهرباء المسيب الغازية في بغداد،من بين المصفاة الخمسة حققت Random Forest نسبة تصنيف ٩٢%. وبهذه المناسبة نبارك للطالبة (صابرين جواد صبوان) ونتمنى لها دوام الموفقية والنجاح.


 

  

   

 

 
Published in اخبار القسم

زيارة وفد من اساتذة قسم هندسة السيطرة والنظم الى الشركة العامة للانظمة الالكترونية

 زار وفد من اساتذة قسم هندسة السيطرة والنظم / وحدة بحوث الاتمتة والانسان الالي، الشركة العامة للانظمة الالكترونية التي هي احدى تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن في يوم الخميس المصادف 13/1/2021,هذه الزيارة العلمية كانت من قبل اساتذة قسمنا:

1) أ.م.د. بشرى كاظم عليوي
2) أ.م.د. اخلاص كاظم حمزة
3) أ.م. فيان عبدالمحسن
4) م.د. أحمد مظهر
5) م.د. ليلى حاتم عبود
6) م. هند زهير
7) م.م. نور أياد
8) م.م. مروة فاضل
تضمنت الزيارة القاء محاضرات نظرية قيمة وشاملة من قبل الشركة وشرح عملي على اجهزة السيطرة الحديثة والادوات المستخدمة للتطبيق العملي. تم الاتفاق خلال هذه الزيارة على الية تعاون مشترك بين القسم والشركة في عدة مجالات تهدف الى تعزيز البحث العلمي خدمة لجامعتنا العزيزة وبلدنا العزيز. وقد قدم الاساتذة كل الشكر والامتنان الى ادارة المختبرات في الشركة وجميع منتسبيها لجهودهم لتوفير كل الاحتياجات وتقديم التسيهلات لانجاح هذه الزيارة.


  

 
Published in اخبار القسم

قسم هندسة السيطرة والنظم يرحب بطلبة المرحلة الأولى 

 

نظم قسم هندسة السيطرة والنظم احتفال ترحيبي بطلبته الجدد المقبولين في المرحلة الأولى للعام الدراسي ٢٠٢١_٢٠٢٢، حيث التقت لجنة استقبال الطلبة برئاسة معاون رئيس القسم للشؤون الإدارية (أ.د. حازم أبراهيم علي) بالطلبة وعواءلهم وتم  اعطاء نبذة تعريفيه عن القسم وطبيعة الدراسة والمواد المنهجية التي تدرس ومقومات العملية التعليمية المعتمدة والاسس  في نظام الدراسة والامتحانات وكذلك تم استعراض كافة الضوابط والتعليمات الخاصة بانضباط الطلبة وحثهم على الالتزام بالنظام العام و الاستفادة من سنوات الدراسة في اكتساب المعرفة و تكريس الخبرات التي يكتسبوها في خدمة المجتمع  ، كما تضمن فقرات الاستقبال جولة في اروقة القسم والقاعات الدراسية والمختبرات اضافة الى ورش قسم المعامل. في نهاية النشاط نقلت اللجنة تمنيات رئاسة القسم  لهم بالتفوق والنجاح في حياتهم الجديدة وبناء وطنهم والارتقاء به


 

  

 
Published in اخبار القسم
السبت, 08 كانون2/يناير 2022 08:51

ورشة عمل -الترقيات العلمية

ورشة عمل -الترقيات العلمية

تم عقد ورشة عمل حول "الترقيات العلمية" في قسم هندسة السيطرة والنظم في قاعة المؤتمرات في القسم يوم الثلاثاء المصادف 4/1/2022 في الساعة 9:00  برئاسة السيد رئيس لجنة الترقيات العلمية في القسم أ.د. حازم أبراهيم علي وعضوية كل من أ.م.د. بشرى كاظم عليوي و أ.م.د. لمى عيسى مع اللجان العلمية في القسم حول مواضيع تخص دليل الترقيات العلمية في الجامعة التكنولوجية للعام 2021 و المستجدات والتوجيهات الواردة من الجهات المعنية في ضوء تعليمات الترقيات العلمية رقم 167 لسنة 2017، والآليات المعتمدة لاغراض الترقية العلمية اضافة الى كيفية ملئ الجداول المحددة في التعليمات وترتيب ملف معاملة طلب الترقية العلمية.

 

 

 

 

 
Published in اخبار القسم

قسم هندسة السيطرة والنظم يقيم ورشة عمل بعنوان  Smart Home Automation based KNX System

 اقام قسم هندسة السيطرة والنظم وبالتعاون مع وحدة التأهيل والتوظيف فيه، ورشة عمل حضورية في يوم الثلاثاء المصادف 28/12/2021، وذلك على قاعة المؤتمرات في تمام الساعة العاشرة صباحا، بعنوان:

Smart Home Automation based KNX System

القاها المهندس (احمد الحريري) المدير التنفيذي لشركة النخبة الهندسية للحلول والابنية الذكية، قدم خلالها عرض مفصل عن أنظمة السيطرة الخاصة بشركة KNX، مع توضيح مميزات واهمية الأنظمة الذكية للأبنية من الناحية الأمنية والاقتصادية، بالإضافة الى التطبيقات الطبية والصناعية له، وقد حضر الورشة السيد رئيس قسم هندسة السيطرة والنظم (ا.م.د. ازاد رحيم كريم) والسيد معاون رئيس القسم للشؤون العلمية والدراسات العليا (ا.د. محمد يوسف حسن) والسيد رئيس فرع هندسة الحاسوب والسيطرة (أ.م.د. فراس عبدالرزاق) والسيد رئيس فرع هندسة الميكاترونكس (أ.م.د احمد إبراهيم)، بالإضافة الى كوكبة من تدريسي القسم، و مجموعة من الخريجين وطلاب المرحلة الأولى، وتخللت الورشة نقاشات مستفيضة من قبل الحاضرين، وانتهت بشكر السيد رئيس القسم الى المحاضر لجهوده التي بذلها في تقديم الورشة، مع مناقشة سبل التعاون المستقبلية بين القسم وهذه الشركة خدمة لطلابنا وخريجينا، مع اخذ صور تذكارية

        

    

    

    

  



 

 

 

 
Published in اخبار القسم
Top