العنوان:طلبه واساتذه القسم يزورون دار المسنين

التاريخ:2017

نظم قسم هندسه السيطره والنظم وبرعايه السيد رئيس الجامعه الدكتور امين دواي المحترم وبأشراف مباشر من قبل السيد رئيس القسم الدكتور ازاد رحيم المحترم زياره الى دار المسنين في الصليخ تضم طلبه واساتذه ومتسبي القسم في واحده من النشاطات التي يكررها القسم في كل عام لخدمه المجتمع عن طريق هذه الفئه التي تحتاج الى رعايه يساهم فيها كل فرد في المجتمع لما قدموه من خدمه في بناء عراقنا الحبيب فالزياره تأتي بمثابه كلمه شكر وعرفان لهم من جانب وكذلك لزرع بذور المحبه والتعايش كفرد نافع في المجتمع داخل كل طالب من جانب اخر.

تضمنت الزياره عده فقرات ضمن برنامج اعده القسم مسبقاً فقد حمل الطلبه والاساتذه الهدايا وبعض احتياجات  الدار من مؤن وجرى احتفال في هذا اليوم تخلله القاء القصائد والاناشيد في حب الوطن وتبادل القصص والعبر وبعج ذلك دعا منتسبي القسم سكنه الدار الى مأدبه غداء من ثم التقاط الصور التذكاريه لتضاف الى البوم الدار مع سابقتها من صور لاعوام السابقه.

وفي نهايه الزياره شكر كل من أداره الدار والساكنين فيه  الجامعه التكنلوجيه لأهتمامها الكبير والمتكرر وذكر الجميع ان هذا اليوم بمثابه  يوم عيد ينتظره كل فرد في الدار في كل عام .نبارك جهود القائمين على الزياره وجهود الطلبه ونتمنى التوفيق من الله عزوجل في كل الاعمال التي تخدم مجتمعنا العزيز.

العنوان:القسم يحتفل بعيد المعلم

التاريخ:(1/3/2017)

 

أحتفل القسم يوم الاربعاء 1/3/2017 بعيد المعلم بأجواء سادها البهجه والسرور وبحضور السيد رئيس القسم وجميع منتسبي القسم تعزيزاً بهذا اليوم المهم الذي يمثل وقفه احترام وتقدير  لدور المعلم في تربيه وتعليم الاجيال التي يتم تأهيلها لخدمه المجتمع وبناء الدوله حيث كلما كان التأهيل صحيحاً كان البناء راسخاً وهذا مايستحقه عراقنا العزيز.                                                                                                           

وهنا لابد من تسليط الضوء على دور التعليم ودور المعلم وأهميته , وهذا ما أكده الدكتور ازاد رحيم رئيس القسم في كلمته التي تضمنت كلمات شكر وامتنان وفاءاً لجهود تدريسي القسم.تضمن الاحتفال القاء أناشيد من قبل أطفال روضه الجامعه وكذلك توزيع بطاقات تهنئه وحفله شاي في الحديقه الصناعيه.

 

العنوان:مسابقة طلابية علمية ثقافية في قسم هندسة السيطرة والنظم

التاريخ:(06/04/2015)

ضمن الاحتفالات بالذكرى الثانية والاربعين لتأسيس الجامعة, اقام القسم مسابقة طلابية يوم الاثنين الموافق 3/4/2017 وهي الخامسة من نوعها بمشاركة اربعة اقسام: قسم الهندسة الكهربائية وعلوم الحاسوب وهندسة البناء والانشاءات بالاضافة الى القسم المنظم هندسة السيطرة والنظم.

تضمنت المسابقة فقرات متنوعة منها التأريخ والجغرافية, الفيزياء والكيمياء, الفن والفوازير والغاز لاعتماد على جمع اكبر عدد من النقاط للتنافس على الفوز من خلال الإجابات الصحيحة على اسئلة المسابقة.

وتألفت اللجنة التحكيمية من:

  • د. واثل شوقي عبد الصاحب/ قسم هندسة البناء والإنشاءات
  • م. علاء عبد الحسين هاشم/ قسم علوم الحاسوب
  • د. انعام ابراهيم علي/ قسم الهندسة الكهربائية
  • م. عبد المحسن محمود عباس/ قسم هندسة السيطرة والنظم.

 

وباشراف لجنة من قسم هندسة السيطرة والنظم مؤلفة من أ.م.د. محمد يوسف حسن وأ.م.د. حازم ابراهيم علي وم. سيروان وليد جرجيس والمهندس أثيل فاضل عباس.

اتسمت أجواء المسابقة بالمتعة والبهجة وروح المنافسة الجميلة بين الاقسام المشاركة والتي انتهت بفوز فريق علوم الحاسوب بالمركز الاول بفارق ثلاث نقاط عن اقرب منافسيه قسم هندسة السيطرة والنظم الذي جاء ثانيا واحرز قسم هندسة البناء والإنشاءات المركز الثالث وقسم الهندسة الكهربائية بالمرتبة الرابعة.

وفي ختام المسابقة وزع رئيس قسم هندسة السيطرة والنظم أ.م.د. أزاد رحيم شهادات تقديرية على المشاركين.

 

العنوان:مهرجان عن المرأة يقيمه القسم

التاريخ:(2/4/2017)

أقام القسم مهرجانا  تحت عنوان ( المرأة العراقية والمجتمع ... قصة نجاح ) يوم الاحد 2/4/2017 ضمن اسبوع احتفالات الجامعة بذكرى تأسيسها الثاني والاربعون وعلى قاعة المؤتمرات بحضور السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور امين دواي ثامر المحترم وكوكبة من الشخصيات المرموقة من سيدات العراق اللاتي لديهن قصص نجاح في مجالات مختلفة كالطب والهندسة والعلوم والقانون والفن والاعلام لتروي كل منها الطريق الذي سلكته للوصول الى النجاح متجاوزة لكل العقبات والتحديات واضعة خدمة البلد والمجتمع أمام عينها . هذه القصص وكل مايدار حولها من نقاش ستكون عبر للطالبات المقبلات على الحياة العملية والانغماس بالمجتمع وخدمته وبناء الدولة بناءا صحيحا . هذا مااكدته جميع الحاضرات في قاعة المهرجان وأيضا كانت فرصة كبيرة توفرها الجامعة ويوفرها القسم لطالباته ومنتسباته للالتقاء بهذه الاسماء اللامعة من العراقيات .

في كلمته أكد السيد رئيس الجامعة بدور الجامعة في توعية الطالبات نحو السبل التي تخدم عراقنا العزيز وتدعم جميع النشاطات نحو ذلك .اما من جانبه رحب السيد رئيس القسم الدكتور ازاد رحيم بجميع الحضور وأثنى على الجهود المبذولة من قبل شعبة الجودة في القسم على أقامة المهرجان وكذلك قدم شكره للمشاركات فيه .

نبارك جميع الجهود التي تسعى لتقديم الخدمة التي يحتاجها مجتمعنا ونتمنى النجاح والموفقية لطالباتنا في حياتهم المهنية المقبلة .

العنوان:زيارة انسانية لطلبة القسم الى مستشفى الاطفال المصابين بالسرطان

التاريخ : ( 30/3/2017 )

جرت يوم الخميس 30/3/2017 زيارة لطلبة القسم الى مستشفى مدينة الطب -قسم الاطفال المصابين بمرض السرطان وهي الزيارة التي يتبناها القسم للسنة الخامسة على التوالي كجزء من نشاطنا الاجتماعي و الانساني و التي هي برعاية مباشرة من السيد رئيس الجامعة المحترم الاستاذ الدكتور امين دواي ثامروالسيد رئيس القسم الدكتور ازاد رحيم المحترم . 

اتسم النشاط و كما ذكر ذلك السيد رئيس القسم بكثرة و تنوع الهديا التي قدمت للاطفال و التي تم جمعها من خلال صندوق التبرعات ،كم اتسم ايضاً برغبة جميع طلبة القسم بالمشاركة في الزيارة مما دفعنا الى تقسيمها الى اكثر من زيارة و هذا و يعكس مدى الشعور بالمسؤولية و الوعي أتجاه فئات المجتمع من قبل طلبة القسم .و خلال تواجد الطلبة في ردهات المستشفى و لقائهم بالاطفال المرضى تم توزيع الهديا و مشاركة الاطفال في فتحها و اللعب بها بهدف زرع الابتسامة المفقودة على وجوههم ،و من جهتهم عبر الاطفال عن سعادتهم بزيارة طلاب الجامعة لهم و كذلك عبرت ادارة المستشفى عن شكرها للجامعة التكنولوجية على هذه المبادرة الطيبة نتمنى الشفاء العاجل لكل اطفال العراق و نبارك لطلبتنا الاعزاء هذا الدور المهم اتجاه مجتمعهم الذي هو بأمس الحاجة اليها و ندعوهم الى المزيد منها و لهم التوفيق في دراستهم .

لم تكن الهدايا عي الشئ الوحيد المقدم خلال الزيارة وأنما ساهم القسم بجمع مبالغ ماليه كتبرعات لغرض شراء بعض العلاجات والمواد الطبية التي تحتاجها المستشفى .

نبارك جهود كل من ساهم بهذه المهمة الانسانية ونتمنى الموفقية الدائمة لطلبتنا الاعزاء .

 

العنوان :القسم يقيم مهرجاناً خيرياً لدعم ايتام العراق
التاريخ :(5/4/2017)

 أقام القسم وللفترة من 5-6 نيسان مهرجانه السنوي الرابع لدعم ايتام العراق تحت شعار (أمسح دمعة واوقد شمعة ) على الساحة المركزية للجامعة بحضور السيد رئيس الجامعة المحترم الاستاذ الدكتور امين دواي ثامر والسيد رئيس القسم المحترم الدكتور ازاد رحيم كريم المشرف على المهرجان الذي تضمن سوقا خيريا خصصت وارداته الى الايتام وعروض مختلفة للاعمال اليدوية والفنية والعاب وأحتفالية للطفل .

شارك في هذا العمل الضخم مايقارب (60) من تدريسي ومنتسبي القسم بالاضافة الى اكثر من (100) طالب بروح التفاهم وحب العمل الجماعي وخصوصا ان النشاط خيري ويهدف الى خدمة فئة محرومة ومهمة من المجتمع تحتاج مديد العون لها .الشكر والامتنان الى رئاسة الجامعة الراعية للمهرجان ونبارك جهود رئاسة القسم وكل القائمين على هذا النشاط الذي يجعل جامعتنا العزيزة قريبة جدا من المجتمع وخدمته .

 

 

مهرجان الشعر الوجداني

 تاريخ :17/5/2017

 بحضور الاستاذ المساعد الدكتور ازاد رحيم كريم رئيس قسم هندسة السيطرة والنظم أقــــام القسم مهرجانا شعريا للشعر الوجداني في يوم الاربــــــــــــعاء 17/5/2017 وذلك في قاعة المؤتمرات في القسم واستضاف المهرجان الشاعران العراقيان ماجد الربيعي والشاعر اسعد الزاملي وقد القى مجموعة من طلبة القسم قصائد شعرية تغزلت بحب الوطن وابناءه وبحضور وافر من طلبة الجامعة .

أحتفال قسم هندسة السيطرة والنظم بمناسبة رأس السنة الميلادية 2018

  28/12/2017

أقام قسم هندسة السيطرة والنظم أحتفالية رأس السنة يوم الخميس 28/12/2017 على قاعة المؤتمرات في القسم، وذلك لتوديع عام 2017 عام الانجازات و الافراح والانتصارات واستقبال عام 2018، وقد حضر الحفل كل من السيد رئيس قسم هندسه السيطره والنظم  أ.م.د. أزاد رحيم كريم,  والمعاون العلمي أ.م.د. حامد موسى حسن ،رئيس قسم هندسه الحاسبات أ.م.د حسن جليل و رئيس قسم النشاطات الطلابيه الدكتور نجاح سلمان  ومجموعة من تدريسي وطلبة القسم وقد أشرف على الحفل كل من أ.م.د حازم أبراهيم ، م. سيروان وليد، م.م كرم سمير ,ومهندس اقدم اثيل فاضل. حيث تخلل الحفل فقرات فنية متنوعة بحضور عازف الساكسفون حميد مجيد وفرقه موسيقه وكذلك مسابقات و جوائز وقد تم تكريم العازف والفرقه الموسيقيه بشهادات تقديريه

الجامعة التكنولوجية تنظم سفرة ترفيهية لأيتام شهداء الحشد الشعبي

 23/12/2017
 

بناءاً على توجيهات رئاسة الجامعة حول رعاية عوائل شهداء القوات العسكرية والحشد الشعبي نظم قسم هندسة السيطرة والنظم ومديرية التدريب والمعامل سفرة ترفيهية لطلاب مدرسة كافل اليتيم في الرصافة – مدينه الصدر يوم السبت 23/12/2017 الى مرسى العطيفية شملت نقل الطلاب من والى الموقع المحدد بباصات الجامعة ودخول الطلبة الى جميع الالعاب بشكل مفتوح ووجبة غداء وبعض الهدايا.

اتسم اجواء السفرة بالبهجة والسعادة حيث شارك اساتذة وموظفي الجامعة المرح واللعب مع الاطفال وكانت احضانهم مليئة بالحنان الذي فقده الطفل بعد فقدانه لذويه، كما تضمنت السفرة عرض مسرحي والتغني بحب العراق ورفع العلم العراقي.

اشرف بشكل مباشر على النشاط الدكتورحيدر عبد ضهد مدير المعامل والدكتور آزاد رحيم كريم رئيس قسم هندسة السيطرة والنظم.يعتبر هذا النشاط صورة جميلة على التعاون بين تشكيلات الجامعة في هدف خدمة المجتمع وانه احد النشاطات المتعددة التي تقوم بها الجامعة في هذا الجانب ايماناً من رئاسة الجامعة بأن دور الجامعة هو خدمة المجتمع في مختلف المجالات وليس فقط التعليم.

نتمنى لعراقنا الحبيب ان يبقى معافي والشكر والتقدير لقواتنا الامنية ولحشدنا البطل لقضائهم على الارهاب وحفظ بلدنا العزيز.

 

Top